خدمات النقل لكبار السن

+

المرافقة

هدفها هو مساعدة الفرد على المشاركة في الأنشطة الترفيهية والثقافية. هذا يجعل من الممكن مقابلة الأصدقاء والمشاركة في البرامج الثقافية والمجتمعية وممارسة الأنشطة الرياضية وبالتالي الحصول على حياة أكثر نشاطًا واجتماعية. نحن نكمل دعم المرافقين الآخرين الذي يوفره المجتمع، ويستند دعمنا إلى احترام الخصوصية الفردية والاستقلالية.

المساعدة الشخصية

المساعدة الشخصية هي دعم مصمم بشكل شخصي يمكن تقديمه لأي شخص لديه ، بسبب إعاقته ، حاجة ماسة للمساعدة. يقرر الشخص من يجب أن يقوم بالعمليات على أساس قراره بشأن المساعدة الشخصية. ينظم القانون السويدي (1993: 387) المساعدة الشخصية فيما يتعلق بالدعم والخدمة لبعض المعوقين (LSS). الهدف من المبادرات التي تم إطلاقها بموجب LSS هو تعزيز المساواة البشرية في ظروف المعيشة والمشاركة الكاملة للجميع في المجتمع. يجب أن تستند الأنشطة إلى احترام الاستقلال الفردي والخصوصية. لا ينبغي أن يكون الفرد منفصلاً عن المجتمع بسبب إعاقته دون استخدام المخاطر، يجب بدلاً من ذلك منح LSS الفرصة ليعيشوا حياتهم كأشخاص آخرين في المجتمع.

الرعاية النهارية (للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا)

الرعاية النهارية هي شكل مخصص من العلاج. الاحتياجات الفردية هي الأساس لتخطيط الأنشطة والأوقات. الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم مؤخرًا بالخرف و / أو إذا كانوا مصابين بالمرض لفترة طويلة، فيمكنهم التأهل لمرفق الرعاية النهارية. للحصول على شيء ذي معنى للقيام به، يمكن أن يكون البقاء معًا والاختلاط بالآخرين في بيئة ممتعة بمثابة دعم كبير في الحياة اليومية. معًا يمكننا طهي وتناول طعام جيد، والمشاركة في مجموعة متنوعة من الأحداث مثل مباريات كرة القدم، والحفلات الموسيقية والمعارض، والقراءة، والغناء، والتمارين الرياضية، والقطار، إلخ.

دعم الإسكان / الرعاية المنزلية

يهدف إلى تمكين الأفراد من العيش في شقتهم الخاصة والعيش بشكل مستقل قدر الإمكان بناءً على ظروفهم واحتياجاتهم الخاصة. يمكن أن يكون دعم الإقامة أيضًا دعمًا في المجتمع، حيث يدعم الفرد بمهام مثل التسوق أو الخدمات المصرفية أو الحصول على الوصفات الطبية من الصيدليات. كما أنها تعمل كدعم في الاتصال بالسلطات والرعاية الصحية.

الرعاية الصحية المتقدمة في المنزل (AHH)

يمكن تقديم رعاية صحية متقدمة في المنزل لأولئك الذين يعانون من مرض مزمن حاد ويحتاجون إلى الاتصال المتكرر بالخدمات الصحية. يمكن تقديم هذا النوع من الرعاية في المنزل على مدار الساعة وسبعة أيام في الأسبوع. إذا كان الأشخاص يعانون من مرض مزمن خطير مثل السرطان أو مرض الانسداد الرئوي المزمن أو قصور القلب أو مرض التصلب العصبي المتعدد أو التصلب الجانبي الضموري، فيمكن أن تكون هذه الخدمة أيضًا بديلاً عن الرعاية في المستشفى إذا ساء المريض على مدى فترة من الزمن. يمكن للناس أيضًا الحصول على مساعدة من AHH إذا كانوا يعانون من السرطان ويمرون بفترة علاج صعبة.

arArabic